7 نصائح لمحتوى ناجح على انستجرام 2022

لنكن صادقين، نعلم جميعًا أن انستقرام هو أشهر تطبيقات وقت الفراغ هذه الأيام، أليس كذلك؟، المحتوى غير المتعمق للغاية ولا يحتاج إلى الكثير من الجهد الذهني، سهل الاستخدام، ويحتوي على المزيد من الصور والإبهار البصري. صحيح؟.

لمحتوى ناجح على انستجرام
لمحتوى ناجح على انستجرام

هذا مثالي لتمضية الوقت بلا هدف على الإنترنت، ولهذا السبب فهي المنطقة المثالية لرواد الأعمال والمؤثرين والشركات في جميع أنحاء العالم لعرض سلعهم عليها، لأن كل زائر لهذا التطبيق مؤهل للحصول على أي شيء!

على الرغم من سهولة استخدام التطبيق ، سيكون من الصعب على أي شخص يريد الإعلان أو البيع أو العمل كمؤثر أن يفعل ذلك! يجب أن يمر بعملية طويلة من أجل تقديم أشياء جذابة.

إن أهم شيء تحتاجه لتوفير محتوى رائع على انستقرام، سواء كان لديك شركة ، أو تريد أن تصبح مؤثرًا ، أو أنك حاليًا مؤثر وترغب في توسيع المواد الخاصة بك ، هي الأدوات.

قد تنفق الكثير من المال على الإعلان ليراه العالم ، ولكن إذا كان المحتوى الذي يقف وراءها لا يستحق المشاهدة ، فهذا مضيعة للمال. ضع ذلك في الاعتبار دائمًا أثناء استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج لـ “المحتوى هو الملك”.

دليل لتسويق انستقرام (9 خطوات عملية لتحقيق أفضل النتائج).

لتجميع هذه الحجج ، قمنا بتجميع قائمة من الاقتراحات والأفكار الأكثر أهمية لجعل محتوى Instagram الخاص بك شائعًا وفريدًا ، بالإضافة إلى إجبار الزائرين على النقر فوق الزر “متابعة”.

1. ضع خطة شهرية.

إذا كنت تريد أن يكون محتوى انستقرام الخاص بك ناجحًا ، فضع في اعتبارك هذه الكلمات الثلاث (الجاذبية والاتساق والأصالة) ، ومن أجل تنفيذ هذه الكلمات الثلاث ، تأكد من التخطيط شهريًا لمحتوى انستقرام الخاص بك.

يتيح لك التخطيط الشهري تنظيم أفكارك والبقاء على اطلاع بالأحداث والمناسبات القادمة وإنشاء محتوى إبداعي وملائم لها.

إذا أدخلت شهر نوفمبر إلى ويكيبيديا ، على سبيل المثال ، فسيعرض لك الموقع أهم أحداث ذلك الشهر من بداية التقويم المعروف ، بالإضافة إلى المواليد والوفيات المشاهير والشخصيات العامة ، مما سيساعدك في التحضير.

على سبيل المثال ، كذبة أبريل هي بدعة سنوية تسعى فيها العديد من المواقع لإظهار براعتها في التعيينات ؛ فكر في عدد الأفكار المبتكرة التي قد تكون مناسبة لنشر كذبة أبريل؟ على سبيل المثال ، إذا كان لديك حساب محفز ، فيمكنك نشر …

“هل تعتقد أن قوانين النجاح الثلاثة هي تبديد الوقت ، وفقدان العاطفة ، وإهدار المال؟”

نظرًا لأن قوانين النجاح الحقيقية هي عكس القطبية ، فهذه القطعة مثالية ليوم كذبة أبريل.

التخطيط الشهري ضروري للحفاظ على التناسق في النشر ؛ بدونها ، قد تقع في فخ التخلي عن حسابك لأيام دون النشر ، مما يؤدي إلى فقدان متابعين انستقرام.

يساعد التخطيط الشهري أيضًا في اختيار أفضل تسمية توضيحية أو تسمية توضيحية للصورة. لا يهتم Instagram كثيرًا بالتعليقات على الصور لأنه يركز على الصور نفسها ، لذلك تظهر ملاحظة ممتازة بسرعة.

نتيجة لذلك ، نقترح عليك بشدة أن تختار أولاً كابوشونًا مناسبًا تُظهر فيه أفكارك بطريقة فريدة ومبتكرة ، ثم تختار صورة تتماشى معها.

2. غرس الشعور بالبحث و بالغموض لدى جمهورك.

إذا كنت ستقدم هدية ، أو تقدم مادة ممتازة وفريدة من نوعها ، أو تغطي حدثًا ، أي إذا كنت ستقدم محتوى فريدًا ، فأنت بحاجة إلى بناء الإثارة والترقب بين متابعيك حتى يحصل الحدث على الاهتمام الذي تستحقه.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تمتلك متجرًا صغيرًا للملابس عبر الإنترنت وترغب في تقديم مجموعة جديدة لأحد المعجبين. يتطلب هذا الحدث أن تولد إحساسًا بالترقب.

يمكن الحصول على هذه الحالة عن طريق كتابة رسالة بالتنسيق التالي: “هدية وشيكة لمتابع … خمن ماذا؟” أو “تابعنا للحصول على هدايا مجانية.” تثير هذه الأنواع من المحتوى مشاعر الشغف والترقب والرغبة في مواصلة القراءة.

وينطبق الشيء نفسه على المقالات اليومية ؛ يجب أن تستمر في النشر بنفس الطريقة كل يوم حتى الإعلان الرسمي عن الهدية أو الخدمة ؛ يمكنك إجراء عد تنازلي يومي ، أو طرح الأسئلة وإجراء استطلاعات الرأي ؛ سوف نتعمق في هذا الأمر لاحقًا.

3. انتبه للأحداث الشائعة.

يزور أكثر من 400 مليون مستخدم إنستغرام كل يوم لمشاهدة القصص اليومية فقط ، وفقًا لموقع الإحصائيات Statista! سيؤدي هذا الاهتمام الشديد بالحكايات اليومية إلى تمهيد الطريق لك لإنشاء مواد مربحة وجذابة لجمهورك.

من أقوى الأسلحة في الحكايات اليومية استخدام الأسئلة للفت الانتباه إلى القصة ، وإعطاء القارئ انطباعًا بأنك تهتم بوجهة نظره ، وتشجعه على الانخراط. من خلال النقر على الورقة المبتسمة في الجزء العلوي من الموقع ثم على علامة التبويب الأسئلة ، يمكن المساهمة بالأسئلة في المقالات اليومية.

بعد ذلك ، في ما لا يزيد عن 80 حرفًا أو ثلاثة أسطر ، اطرح السؤال الذي تريده. يبقى السؤال الأكثر أهمية بمجرد أن نفهم كيفية إضافة الأسئلة ، وهي عملية بسيطة نسبيًا. ما أنواع الاستفسارات التي يجب أن أدرجها؟

يجب أن تكون الأسئلة ذات صلة بنوع الخدمة أو المنتج أو النشاط الذي تقدمه. على سبيل المثال ، إذا كان لديك حساب يعلن عن استوديو نجارة ، فقد نتساءل عن شيء مثل:

أي نوع من الأثاث تفضل؟ “ما هو منزلك المثالي؟” وأسئلة مماثلة. هذه هي الاستفسارات التي ستؤدي إلى محتوى فعال وعدد كبير من المتابعين.

يمكنك أيضًا تضمين فقرة استقصائية في الحكايات اليومية ، حيث يمكنك تقديم صورتين ، إحداهما للألوان الدافئة والأخرى للألوان الجريئة ، وطرح السؤال ، “ما هي الألوان التي تفضلها في المنزل؟”

استمر في إنتاج قصص مثل هذه لإثارة اهتمام الناس بموادك وإظهار اهتمامك بما سيقولونه.

العد التنازلي من أهم الاحتمالات في الحكايات اليومية ، حيث يساعد في خلق التوقعات ، وهو الجانب الثاني. عند إصدار خدمة أو منتج جديد ، يمكنك استخدام هذه الميزة لجذب انتباه جمهورك.

4. مشاركة المحتوى من المتابعين.

سواء كان لديك عدد كبير أو صغير أو معتدل من المتابعين ، يجب أن تنتبه جيدًا لما ينشرونه ، خاصةً إذا كان مناسبًا لك بطريقة ما. سواء كان ذلك في الرد على أحد استفساراتك أو نشر صورة في اتجاه ما ، يجب عليك مشاركة منشورات متابعيك.

يمكنك مشاركة مواد متابعيك بعدة طرق. الأول في القصص اليومية ، مثل عند تحميل صورة لقطتك ودعوة متابعيك للمساهمة بصور كلابهم بأغرب سلوك لديهم.

يجب ألا تقدر فقط كمية المشاركات التي تلقيتها في المثال السابق ، ولكن يجب عليك أيضًا مشاركة هذه المعلومات وترك تعليقات مدروسة عليها!

الخيار الثاني هو عن طريق المنشورات على الصفحة الشخصية للتطبيق الخاص بك ؛ على سبيل المثال ، إذا كانت لديك مسابقة ، اجمع أسماء المستخدمين الذين قدموا الإجابة الصحيحة وقل لهم شيئًا ؛ هذا مضمون لإثارة اهتمامهم.

سيشجع أيضًا الأشخاص على مشاركة المقالة في مكان ظهورها.

الحقيقة هي أن مشاركة المحتوى ليست الطريقة الوحيدة لتقديم محتوى ناجح يجعل الجمهور يشعر بالتقدير ؛ التفاعل مع الرسائل الخاصة والإجابة على أسئلة الجمهور ، وكذلك قبول انتقاداتهم وملاحظاتهم ، كل هذه الأشياء تجعل الجمهور يشعر بالاهتمام تجاهك ، وتحصل على عنوان المحتوى الناجح.

5. قم بإلقاء نظرة على مقاطع فيديو الإنجاز والدورات التعليمية (دروس).

تعد مقاطع الفيديو جزءًا مهمًا من استراتيجيتك لإنشاء محتوى رائع وجذب عدد كبير من المتابعين ، كما ناقشنا في مقال عن الاستراتيجيات الأكثر فاعلية لكسب متابعين انستقرام.

لكننا الآن بحاجة للإجابة على السؤال “ما هي أعظم المقاطع التي يمكن تحميلها لمحتوى ناجح؟” بمزيد من الوضوح.

المقاطع الأكثر شيوعًا على انستقرام هي المقاطع التعليمية ، مثل دروس لتطبيق مستحضرات التجميل ، ودروس لطهي وجبة رائعة ، وما إلى ذلك ، ومعظم مقاطع الفيديو جيدة الصنع تهم المتابعين.

ننصحك بشدة بإضافة هذه الأنواع من المقاطع إلى حسابك بشكل متكرر ، لا سيما تلك التي توفر تدريبًا محفزًا! على سبيل المثال ، إذا كان لديك حساب رياضي ، فمن الجيد تضمين لقطات لأفراد فقدوا الوزن باتباع أسلوب حياتي!

أيضًا ، إذا كان لديك حساب قراءة ، فيجب عليك تقديم ملخصات الكتب والتحديثات حول تقدم القراءة الخاص بك. ستؤدي هذه المفاهيم ، إذا تم تصويرها بشكل صحيح ومصحوبة بملاحظات خالية من الأخطاء ، إلى محتوى ناجح.

تُعد لقطات ما وراء الكواليس تقنية فعالة أخرى لإضفاء لمسة شخصية على علامتك التجارية. شارك لقطات من وراء الكواليس ، بالإضافة إلى مقتطفات من تجربتك في بدء عملك أو خدمتك الخاصة.

6. توظيف تقنيات تحسين الأداء.

أ) رؤى انستقرام هي الأداة الأكثر أهمية لتحسين أداء حساب انستقرام الخاص بك ، بالإضافة إلى دليلك الكامل لإنشاء محتوى فعال. ستحتاج إلى حساب تجاري وعام لاستخدامه ، ويمكن تغيير أي حساب خاص إلى حساب عام.

هذه أداة رائعة! يوفر ميزات مماثلة لرؤى Facebook ، مثل تحديد نوع الجمهور الذي تجذب إليه منشوراتك ، وأوقات النشر التي يستجيب لها جمهورك ، والمزيد.

ومع ذلك ، فإنه يمكّنك أيضًا من تقييم كل منشور بشكل مستقل ، بما في ذلك عدد الزيارات التي حصلت عليها تلك المشاركة وعدد النقرات التي تم إرسالها إلى موقعك نتيجة لهذه المقالة!

بالإضافة إلى معرفة عدد المتابعين الذين كسبتهم نتيجة لمنشور ما ، يمكنك أيضًا معرفة عدد المرات التي تمت فيها مشاهدة المنشور الخاص بك خلال اليوم ومعدل الوصول. بالإضافة إلى عدد كبير من المزايا الإضافية.

ب) تتيح لك أداة تخطيط انستقرام إنشاء صورة مجمعة من مجموعة من الصور المنفصلة ، مما يساعد على تحسين مظهر حساب انستقرام الخاص بك.

هذا البرنامج متاح مجانًا على متجر Google Play ومتجر Apple App Store. نحن نشجعك على تجربتها لأنها مسلية وسهلة الاستخدام.

7. بعض النصائح العامة.

إليك بعض الإرشادات العامة التي ستساعدك بالتأكيد في إنشاء منشورات انستقرام ممتازة.

أ) ركز على جهود العاملين لديك. إذا كان لديك عمال أو شركاء ، يجب أن تعترف بمساهماتهم بشكل صحيح. كثير من الناس مفتونون بمفهوم الفريق الرائع ، وإعجابك بموظفيك يدفع متابعيك إلى احترامك.

ب) جودة الصورة: تأكد من أن الصور ومقاطع الفيديو التي تقدمها ذات جودة تتوافق مع حجم العلامة التجارية التي تطمح إليها. يشعر المتابعون أن المادة في نفس مستوى ضعف الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو.

ج) تبادل الاقتباسات والأفكار الملهمة التي أثرت في حياتك بشكل عام ، وكذلك مصادر الإلهام الخاصة بك ؛ هذا النوع من المحتوى يروق للأشخاص من جميع الأعمار والاهتمامات.

أخيرًا ، على الرغم من أنه يمكننا تقديم العديد من الاستراتيجيات لإنشاء محتوى انستقرام ممتاز ، فإن الطريقة الوحيدة لتحقيق هدفك هي أن تكون مبدعًا وأصليًا ، لتكتشف ما يريده جمهورك ومنحه لهم بأكثر الطرق فعالية ممكنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد