كيف احترم ذاتي و احترم الآخرين

كيف احترم ذاتي و احترم الآخرين ,الاحترام هو تقييم واسع تقدمه لشخص ما بناءً على عدد من الأشياء ، بما في ذلك ما يفعله هذا الشخص في حياته ، وكيف يتفاعل مع الآخرين ، ومدى صدقه ، وعدد الأعمال الجيدة التي يقوم بها ، سواء كانت صغيرة أو ضخمة. باختصار ، الاحترام هو رأي إيجابي لديك عن طريقة حياة شخص ما ، وكذلك احترام الذات ورأي إيجابي عن نفسه.

كيف احترم ذاتي و احترم الآخرين
كيف احترم ذاتي و احترم الآخرين

من المهم أن نفهم أن احترام الآخرين مشروط باحترام الذات ، لأن أحدهما انعكاس للآخر. كما أنها مكملة لبعضها البعض. إذا كنت لا تحترم نفسك ، فلن تكون قادرًا على احترام الآخرين ولن تقدر نفسك. نتيجة لذلك ، وضعت فرصة قائمة بالأنشطة العملية التي يمكنك القيام بها لاحترام نفسك والآخرين.

كيف أتعامل مع نفسي باحترام؟

هناك عشرة أشياء قد تساعدك على تقدير نفسك.

  • كن صادقا مع نفسك والآخرين.
  • نقدر جميع أنواع التعليم. المعرفة من أهم جوانب احترام الذات.
  • تعرف على فوائد النظام الغذائي السليم والتمارين الرياضية … يجب أن يكون جسمك أيضًا في أفضل حالاته حتى تكون في أفضل حالاتك!
  • من المهم أن تكون على دراية بالمسؤولية المالية لأنها تؤدي إلى الاستقلال الذاتي وبالتالي زيادة احترام الذات.
  • استمع بتمعن. الاستماع إلى الآخرين وتقييم وجهات نظرهم هي جوانب مهمة من احترام الذات.
  • التعرف على أهمية السلوك المتميز. ستجعلك معرفة السلوك الممتاز وتنفيذه تشعر بتحسن تجاه نفسك ، وسيحترمك الآخرون لذلك.
  • تحمل المسؤولية عن أفعالك ، والتي تشمل الاعتذار للناس عن أخطائك في الوقت المناسب وبطريقة مناسبة ومحاولة تصحيحها.
  • قرر أي من أصدقائك له تأثير إيجابي عليك وأي منها له تأثير سيء عليك ؛ اكتشف كيف تحافظ على أصدقاء ممتازين وتجنب أولئك الذين يحاولون جرّك إلى أسفل.
  • ضع أهدافًا لنفسك وقم بوضع استراتيجيات لتحقيقها. ستحصل على القوة لدفع نفسك أكثر في كل مرة تكمل فيها هدفًا ، وكلما حققت أهدافًا أكثر ، زاد احترامك لذاتك واحترامك لذاتك.
  • تجنب جلد الذات والنقد الذاتي المستمر. بدلًا من إنشاء قائمة كبيرة من الأشياء التي يمكنك فعلها ثم إلقاء اللوم على نفسك لعدم إكمالها في الوقت المحدد ، حاول أن تكون لطيفًا مع نفسك وتعامل نفسك بالطريقة التي تريد أن يعاملك بها الآخرون.

كيف أظهر للناس أنني أقدرهم؟

هناك عشرة أشياء يمكنك القيام بها لمساعدتك على تقدير الناس.

أظهر الإمتنان.

تذكر دائمًا أن تعرب عن امتنانك لمن ساعدك. يستغرق الأمر بضع دقائق لشكرهم والتعبير عن إعجابك بإرسال رسالة نصية قصيرة أو بريد إلكتروني أو إجراء مكالمة هاتفية قصيرة.

تهنئة الناس على انجازاتهم.

عندما ينجز الآخرون ، هنئهم واعترف بالعمل الإضافي الذي قاموا به.

استفسار من الآخرين.

اطرح عليهم أسئلة مفتوحة حول آرائهم حول العديد من الموضوعات ، تاركًا المجال لهم للتعبير عن أنفسهم. توضح استفساراتك أنك مهتم بآرائهم وتريد معرفة المزيد حول ما يهتمون به ، والذي سيستمتعون به كثيرًا.

حافظ على تعهداتك وتابع التزاماتك.

التزم بموعدك إذا كنت تنظم حدثًا معينًا أو تحدد موعدًا مع شخص ما ؛ يوضح هذا الإجراء احترامك لوقت الآخرين وتخصيص جزء من وقتك لتكون معهم.

امنح الآخرين يدًا مفيدة.

حتى إذا لم يُطلب منك ذلك ، ساعدهم إذا لاحظت أنهم في حاجة. التطوع للتنظيف بعد حدث ما ، أو مساعدة شقيقك الأصغر في عمله المدرسي ، أو حتى مساعدة شخص مسن في عبور الشارع يدل على مستوى عالٍ من الاحترام لهؤلاء الأفراد.

التعرف على مهارات الآخرين واحترامها.

كل ما هو مفرط يصبح عكس القطبي! قد تؤدي المساعدة باستمرار وفي كل شيء إلى تآكل احترام الطرف الآخر ؛ بدلاً من ذلك ، حاول التعرف على الوقت الذي يكون فيه شخص ما قادرًا على فعل شيء ما بمفرده ومتى يحتاج حقًا إلى المساعدة والتصرف بشكل مناسب.

عدم الاتفاق مع أفكار الآخرين بطريقة محترمة ومهذبة.

بدلاً من قول أشياء مثل “هذا سخيف” أو “هذا هراء” ، يمكنك أن تقول شيئًا مثل “أنا أقدر وجهة نظرك ، لكن لدي منظور مختلف قليلاً.”

لا تقم بأي حكم مسبق على الأخرين.

حتى إذا كان لديك انطباع أولي سلبي عن شخص ما ، فلا تحكم عليه. قدم تفسيرات لسلوكهم من خلال محاولة فهم سبب تصرفهم بهذه الطريقة.

تواصل مع الآخرين حتى لو لم تكن تحبّهم.

تواصل مع الناس ، حتى لو كنت لا تحبهم ، ولا تتجاهلهم. هذا مهم بشكل خاص إذا كانوا جزءًا من وظيفتك أو مكان الدراسة. ليس عليك أن تصادقهم ، لكن يجب أن تتجنب جعلهم يشعرون بأنهم مستبعدون. “كيف حالك اليوم؟” عبارة بسيطة. قد يكون ذلك كافيًا لتغيير رأيك بشأنهم على المدى الطويل.

لا تتورط في أشياء لا تهمك.

تجنب التدخل في مخاوف الآخرين التي لا تهمك وقد تؤدي إلى العداء بينك وبينهم. اعتني بشؤونك الخاصة واملأ وقتك بأنشطة جديرة بالاهتمام مثل الرياضة أو الهوايات. كذلك تجنب وسائل التواصل الاجتماعي المشهورة بتأجيج نيران الغيرة والعداوة بين الأفراد.

ما هي بعض الطرق الأخرى التي تُظهر بها احترامك للناس ، في رأيك؟ يرجى مشاركتها معنا في التعليقات أدناه ، ولا تنس التسجيل في موقعنا للحصول على أحدث القصص وأكثرها إثارة للاهتمام.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد