عملة دوج كوين 2022

ما هي عملة دوج كوين 2022

عملة دوج كوين، هل تعرف ما هو الدوجكوين؟ تلك العملة التي عليها الكلب ، نعم (الصورة المضحكة الشهيرة). إذا كنت قد سمعت عنها ، فربما تكون على دراية بتزايد شعبيتها كواحدة من العملات الرقمية الجديدة. لكن كيف ولماذا أصبحت هذه العملة مشهورة جدًا في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن؟

عملة دوج كوين
عملة دوج كوين

في الواقع ، أصبحت العملات الرقمية مكونًا مهمًا للاقتصاد العالمي في السنوات الأخيرة ، حيث من المتوقع أن يصل عدد العملات الرقمية إلى أكثر من 12 ألفًا في عام 2021.

بالمقارنة مع الرقم في عام 2020 ، والذي كان حوالي عشرة آلاف فقط ، فإن هذا نمو مقلق. في عام 2020 ، بلغت قيمة سوق العملات الرقمية حوالي نصف مليار دولار ، وبحلول عام 2028 ، تقدر قيمتها بنحو 2.4 مليار دولار.

على الرغم من أن غالبية هذه المبالغ الهائلة تخص Ethereum و Bitcoin ، فقد أصبح Dogecoin مؤخرًا حصانًا أسودًا للعديد من مستثمري العملات المشفرة، ونحاول كشف لغز شعبية Dogecoin في هذا المنشور ، وكذلك شرح سبب ارتفاع أسعارها بعد سنوات من تقديمها.

ما هو الدوجكوين وكيف ظهر؟

Dogecoin ، أو DOGE في التداول المالي ، هي عملة رقمية لامركزية أنشأتها Dogecoin. Dogecoin هي عملة مشفرة يتم تصنيفها كبديل عن Bitcoin ، أو Altcoin ، بنفس طريقة عملة Ethereum.

تتبع العملات الرقمية البديلة للبيتكوين طريقة مختلفة عن نظام العملة المعروف ؛ الغرض من هذا النظام هو التحسين المستمر لقدرات العملة.

هذا يضع Dogecoin في نفس فئة Ethereum ، حيث تعمل فرق تطوير كلا العملتين باستمرار على ذلك، يمكن العثور على موقع Dogecoin الرسمي هنا.

قصة ظهور أو نشأة عملة دوج كوين المسلية.

في أواخر عام 2013 ، قام Lily Marcus و Jackson Palmer ، وهما مطوران يعملان في مجال التطبيقات الرقمية ، بإنشاء Dogecoin.

استفاد بلامر من كلب من نوع Shiba Inu من إحدى الميمات الشهيرة لعام 2013، وعلى الرغم من حقيقة أن النكتة أخطأت في كتابة الكلب ، إلا أن بالمر اعتنق الاسم والصورة كعلامة نقدية له.

يمكن مشاهدة الصورة الأصلية لكلب KABOSU التي ألهمت الميم الشهير ، وبالتالي العملة المشفرة Dogecoin التي تستند إليها ، هنا، صورة لكلب كابوسو:

KABOSU
KABOSU

يمكن رؤية شعار Dogecoin الرسمي هنا:

شعار Dogecoin هو رمز العملة المشفرة Dogecoin
شعار Dogecoin هو رمز العملة المشفرة Dogecoin

النكتة التي أصبحت الى حقيقة واقعة.

كان الدافع الأساسي لتطوير Dogecoin هو السخرية من Bitcoin ، وهو ما أعتقد أنه كان واضحًا منذ البداية للجميع ، لكن قيمة Dogecoin ارتفعت بمرور الوقت نتيجة لسلوكيات غريبة متعددة من قبل أطراف مختلفة.

وافقت مجموعة من الأفراد على استخدام Dogecoin لجمع التبرعات وتسويقها. يتم دعم العديد من الفرق في المسابقات الرياضية الدولية من خلال حملة مساهمة Dogecoin ، مما أدى إلى زيادة عالمية في قيمة العملة.

ارتفعت قيمة Dogecoin في أوائل عام 2021 نتيجة لعدد كبير من الزيارات إلى منتدى Wallstreetbets ، والتزم مستخدمو الموقع بالسعي لرفع قيمة Dogecoin إلى أقصى مستوى ممكن ، وهو ما تمكنوا من القيام به في فترة زمنية قصيرة.

في Reddit، موضوع Wallstreetbets هو منتدى استثمار ومضاربة مالية بارز. يشارك عدد كبير من المستثمرين في المنتدى لمراقبة ما هو جديد في عالم الاقتصاد وأسهم سوق الأوراق المالية في جميع أنحاء العالم.

لم تعد Dogecoin مزحة ، بل أصبحت عملة رقمية ذات قيمة سوقية كبيرة. في عام 2021 ، ارتفعت قيمة العملة بنسبة 5000 في المائة ، وربما كان دعم الملياردير الشهير إيلون موسك أحد الأسباب التي ساهمت في هذا النمو.

أعلن Elon Musk ، مؤسس شركة Tesla Electric Vehicle Company ، أن Dogecoin هو عملته الرقمية المفضلة ، مما تسبب في ارتفاع قيمة Dogecoin في لحظة.

كان لكلمات إيلون التأثير الأكبر على قيمة Dogecoin عندما كشف عن خيار شراء سيارات Tesla الشهيرة باستخدام هذه العملة.

ما هو الدوجكوين وكيف يعمل؟

Dogecoin هي عملة مشفرة تعتمد على تقنية blockchain. غالبية العملات الرقمية البارزة ، مثل Bitcoin و Ethereum ، مبنية على تقنية blockchain.

حققت Dogecoin العديد من التطورات في التقنيات التي تعتمد عليها العملات المشفرة. كانت سرعات الوصول الأسرع والمعاملات الرخيصة من بين التحسينات. يتم دعم الأموال من قبل Doge Army ، وهو مجتمع رقمي قوي.

صعد Dogecoin إلى المركز التاسع في قائمة العملات الرقمية من خلال تقييم السوق في عام 2021 ، وذلك بفضل مساعدة المجتمع الفني.

يستخدم Dogecoin إصدارًا مبسطًا من طريقة تجزئة Scrypt بالإضافة إلى إثبات العمل ، مما يسمح له بالاتصال بالشبكات الأخرى المستندة إلى Scrypt.

على عكس خوارزمية SHA-256 التي تستخدمها Bitcoin ، فإن Scrypt يجعل عملية تعدين Dogecoin أقل استهلاكًا للطاقة.

يتم التعدين باستخدام وحدات معالجة رسومات متطورة تجيب على سلسلة من المشكلات الرياضية. الهدف من حل هذه المعادلات هو تتبع المعاملات المالية لعملة Dogecoin.

بيتكوين مقابل دوجكوين، ما الفرق؟

على الرغم من أن Bitcoin هي العملة الرقمية الأكثر تكلفة ، إلا أن العديد من المعدنين الرقميين قد حولوا مؤخرًا تركيزهم إلى تعدين Dogecoin، و يتفوق Dogecoin على البيتكوين بعدة طرق ، أبرزها:

  • 1. يعد الحصول على Dogecoin أسرع من الحصول على Bitcoin Simplified وبدون الدخول في التفاصيل الفنية.

يعتمد تعدين العملة المشفرة على حل المعادلات الرياضية ، والوقت الذي يستغرقه حل المعادلات الخاصة بـ Dogecoin أقل بكثير من الوقت الذي يستغرقه حل المعادلات من أجل بيتكوين.

كلما قل الوقت الذي تقضيه في حل المشكلات الحسابية من أجل النقود الرقمية ، كان الحصول عليها أسرع وأسهل.

  • 2. لا يوجد حد لكمية Dogecoins التي يمكن تعدينها.

يقتصر عدد عملات البيتكوين على 21 مليون قطعة نقدية ، والتي ، على الرغم من حجمها ، تقيد عملية تعدين البيتكوين من حيث الوقت.

نظرًا لإمداداتها المحدودة ، من المتوقع أن تنفد عملة البيتكوين بحلول عام 2040.

نظرًا لوجود كمية محدودة من عملات البيتكوين ، يجب على المعدنين استخدام جميع مواردهم لاستخراجها بأسرع ما يمكن ، مما يجعل العملية صعبة. نظرًا للكمية الصغيرة ، أصبح تعدين البيتكوين تنافسيًا للغاية وصعب تحقيقه.

لا يقتصر Dogecoin ، على عكس Bitcoin ، على كمية معينة من العملات ، وبالتالي لا يوجد منافسة شرسة لها (على الأقل في الوقت الحالي).

  • 3. تعدين الدوجكوين يستخدم طاقة أقل من تعدين البيتكوين.

يتطلب تعدين Dogecoin ما يقرب من 0.12 كيلوواط من الطاقة كل ساعة ، وفقًا لمواقع التعدين الرقمية ، وهو الحد الأدنى من الكمية.

انخفاض استهلاك الطاقة يعتبر Dogecoin أحد العملات الأقل استهلاكًا للطاقة.

يتم تعدين البيتكوين باستخدام حوالي 707 كيلوواط / ساعة من الطاقة ، بينما تستخدم المعاملات المالية باستخدام هذه الأموال ما يقرب من 62 كيلوواط / ساعة من الكهرباء.

يعد تعدين Dogecoin أقل تكلفة بكثير من تعدين Bitcoin بسبب انخفاض استخدام الطاقة. صحيح أن فارق القيمة بين العملتين يفضل Bitcoin ، لكن حسابات المعدنين ليست هي نفسها.

لحساب أرباحك من أي عملة رقمية ، يجب عليك أولاً حساب تكلفة استخراجها ، والتي يتم تحديدها في الغالب من خلال تكلفة الطاقة. بعبارة أخرى ، صافي ربحك من تعدين العملات هو الربح بعد طرح تكلفة الطاقة المستخدمة في التعدين.

بالمقارنة مع Bitcoin ، فإن نسبة الربح إلى التكلفة لـ Dogecoin ستكون أعلى.

  • 4. الحصول على Dogecoin لا يحتاج إلى قدر كبير من المعرفة التكنولوجية.

ببساطة ، يكافئ نظام Bitcoin مالك أقوى أداة تكنولوجية بعملة Bitcoin (أو أجزاء منها) ، وهذا أمر بديهي. سيتمكن مالكو أقوى المعدات التقنية من تعدين البيتكوين بشكل أسرع من غيرهم ، وبالتالي سيحصلون على قطعة منها قبل أولئك الذين لديهم أقل المعدات قوة.

قد يبدو نظام مكافآت Bitcoin غير عادل إلى حد ما ، ولكن هذا يرجع إلى الطريقة التي تعمل بها خوارزمية العملة. تتحقق خوارزمية SHA-256 ، التي بنيت عليها عملة البيتكوين ، من المعاملات المالية التي تتم باستخدام نظام يعتمد على أول وصول إليها.

نظرًا لاعتمادها على خوارزمية Scrypt ، والتي تُستخدم لتأكيد المعاملات المالية ، لا يحتاج تعدين Dogecoin إلى الكثير من الآلات التكنولوجية. لا تحتاج خوارزمية Scrypt إلى أجهزة تكنولوجية متقدمة ويمكن تنفيذها على أي جهاز كمبيوتر قياسي.

تحتاج غالبية العملات المشفرة إلى وحدة معالجة رسومات قوية لتعدينها ، لكن Dogecoin لا يحتاج إليها.

يمكن استخدام إحدى القطع التالية لتعدين Dogecoin و هي ، معدنين ASIC، وحدة المعالجة المركزية CPU ووحدة معالجة الرسومات فقط GPU.

عادةً ما يكون تعدين العملة المشفرة باستخدام وحدة تعدين متخصصة هو الطريقة الأكثر ربحية ، ولكنه أيضًا الأكثر تكلفة ، يليه التعدين باستخدام وحدة معالجة الرسومات (GPU) ، من حيث التكلفة والأرباح.

على الرغم من أن التعدين باستخدام وحدة المعالجة المركزية ينتج عوائد أقل من الطريقتين الأخريين ، إلا أنه يعتبر أقل تكلفة. يمكن استخراج عدد ضئيل من العملات الرقمية ، لا سيما Dogecoin ، بالكامل تقريبًا باستخدام وحدة المعالجة المركزية.

عيوب عملة دوجكوين.

يتضمن Dogecoin خصائص لا تُرى في العملات الرقمية الأكثر شيوعًا ، لكن هذا لا يعني أنها مثالية.

فيما يلي أهم وأخطر عيوب Dogecoin:

1. شديدة التقلبات.

بشكل عام ، تتقلب جميع العملات الرقمية وتتأرجح في قيمتها ، لكن تقلب عملة Dogecoin لا يمكن التنبؤ به بشكل خطير.

إقرأ أيضا:زيادة لايكات تيك توك المجانية في عام 2022.

منذ نشأتها في عام 2013 حتى أوائل عام 2021 ، كان للعملة أدنى قيمة.

وإذا نظرت إلى العوامل التي ساهمت في ارتفاع قيمة Dogecoin ، ستلاحظ أنها تضمنت سلوكًا متهورًا أو غير مسؤول ، حيث قام ملياردير بالتغريد عنه على Twitter وتضخيم قيمته ، مجموعة من الأشخاص قرروا تضخيم قيمته في منتدى عبر الإنترنت دون سبب ، وغير ذلك.

كل هذه السلوكيات غير العادية التي أدت إلى ارتفاع قيمة عملة الدوجكوين قد تؤدي أيضًا إلى انخفاض كبير في قيمتها.

تتأثر قيمة باقي العملات الرقمية بإجراءات متهورة إلى حد أقل ، وإذا نظرت إلى العوامل التي أثرت في انخفاض وارتفاع عملة البيتكوين خلال العام الماضي ، ستلاحظ أن غالبية هذه العملات كانت ناجمة عن قرارات سياسية واقتصادية دولية ، وليست تغريدات أو تصرفات فردية متهورة.

2. نقص المساعدة التقنية.

تعتبر Dogecoin مزحة لا يمكننا التعامل معها بجدية في معظم الأوقات ، سواء أحببنا ذلك أم لا. صحيح أن قيمتها نمت ، لكن هذا لم ينعكس في دعمها الفني الذي يبدو أنه عالق على مستوى التسلية.

يتم تحديث التكنولوجيا التي تعمل على تشغيل العملات الرقمية بشكل منتظم ، بهدف حماية تقنية التعدين أو تغييرها تمامًا ، كما حدث مع عملة الإيثريوم منذ بضعة أشهر.

لم تحصل Dogecoin على أي ترقيات جوهرية منذ عام 2015 ، والتي قد تبدو معقولة إذا لم تقفز قيمة العملة في أواخر العام الماضي ، ولكن الشيء الغريب هو أن العملة لم تتلق أي تغييرات كبيرة على الرغم من مكاسبها متعددة الأوجه في وقت كتابة هذا التقرير هذه المقالة.

الحجم المحدود لفريق تطوير Dogecoin ، وفقًا للعديد من المتخصصين في مجال العملات المشفرة ، هو سبب التأخير في التطوير.

مهما كان سبب التأخير التكنولوجي لعملة Dogecoin ، فإنه يقلل من قيمتها الفنية وهو عامل مهم في مجال العملات الرقمية.

يثق المستثمرون في العملات الرقمية التي تحصل على ترقيات تكنولوجية بشكل منتظم. إن وجود فريق تطوير تقني يعتني بالعملة ويسعى جاهدًا لتحسين تقنيتها في مجال Blockchain يظهر الجدية والاستقرار ، وهو بالضبط ما يريده المستثمرون.

3. يشعر البعض أن النمو في قيمة الدوجكوين كان سببه وسائل غير شريفة.

الضخ والإغراق ، أو زيادة السعر ثم التجاهل ، هو تكتيك خادع يستخدمه خبراء الأعمال والمال.

يستخدم بعض المحتالين هذه الإستراتيجية لتضخيم قيمة الأسهم ذات الأسعار المنخفضة بشكل غير عادي من أجل حث المستثمرين على شرائها.

يبدأ المحتالون في بيع أسهمهم وتحقيق ربح بمجرد وقوع المستثمرين في فخ شراء الأسهم التي ارتفع سعرها بشكل غير معقول. هل تجد أي أوجه تشابه بين هذه التقنية والزيادة في قيمة عملة الدوجكوين؟ نعم؟ هذا أمر رائع لأن العديد من المتخصصين في البيتكوين يتفقون.

يرى الاقتصاديون وخبراء العملات المشفرة أن زوال Dogecoin جريمة شنيعة. يتوقع العديد من المتخصصين الماليين أن قيمة العملة سوف تنخفض بمجرد أن يبيع المحتالون (إذا كان هذا صحيحًا) عملاتهم وأرباحهم.

في عالم العملات الرقمية ، يُسمح بتقلبات الأسعار لأسباب مجهولة أو غير منطقية أو على الأقل متوقعة ، لكن الارتفاع الخاطئ في قيمة العملة الرقمية يعد أمرًا محفوفًا بالمخاطر وغير مقبول ، وإذا اتضح أنه دقيق ، فإن كل من استثمر فيه قد تخسر المال.

4. يستخدم Dogecoin فقط كأموال رقمية.

بخلاف البيع والشراء عبر الإنترنت ، ما هي تطبيقات أي عملة رقمية؟ العملات الرقمية ، من ناحية أخرى ، لديها مجموعة واسعة من التطبيقات.

يمكن استخدام أموال Ethereum ، على سبيل المثال ، لمجموعة متنوعة من الأغراض ، بما في ذلك إجراء المعاملات المالية ، وإنشاء العقود الذكية ، وتخزين البيانات.

لا يمكن استخدام أموال Dogecoin إلا للشراء والبيع ، مما يحد من استخدامها مقارنة بعدد كبير من العملات الرقمية الأخرى.

استثمار في عملة الرقمية Dogecoin.

هل الاستثمار في الدوجكوين فكرة ذكية؟ للأسف ، لا توجد إجابة واضحة لهذه المشكلة ؛ يعتقد بعض الخبراء أن Dogecoin هي وسيلة للتحايل ستختفي في غضون بضع سنوات ، وبالتالي فإن الاستثمار فيها ليس خطوة حكيمة.

من ناحية أخرى ، يرحب الخبراء في مجال العملات الرقمية والاقتصاد الرقمي بمفهوم الاستثمار في عملة Doge Coin. النهج الأكثر عقلانية هو تجنب رؤية Doge Coin كفرصة استثمارية ضخمة أو تجاهلها ببساطة.

هناك من يعتقد (وأنا أوافق) أنه إذا كان لديك أموال متبقية من استثمار آخر ، فيجب عليك وضعها في Dogecoin.

تأكد من أن استثمارك في Dogecoin ليس استثمارك الوحيد ، وأنه استثمار صغير.

الطريقة الأكثر شيوعًا للاستثمار في العملات الرقمية ، بما في ذلك Dogecoin ، هي استخدام إحدى الطرق التالية:

  • الحصول على البيع و شراء بأكبر و أقل ثمن.
  • تبادل العملات(عملة مقابل عملة).

للحفاظ على أمان العملية ، من الأفضل إجراء معظم أنواع الاستثمار السابقة عبر منصات عملات رقمية احترافية. يمكنك الاستثمار في Dogecoin باستخدام أحد هذه المواقع:

Gemini

eToro

Kraken

Binance

Coinbase

طرق الحصول على Dogecoin.

  • 1 . التعدين

الطريقة الأولى للحصول على Dogecoin هي تعدينها باستخدام أدوات وبرامج متخصصة مجانية.

نظرًا لأن تعدين أي عملة رقمية وخياراتها عملية معقدة تتطور بشكل منتظم ، فهي تستحق صفحتها الخاصة.

ولكن ، بشكل عام ، يتطلب تعدين العملة المشفرة وجود مكونين رئيسيين:

يتطلب تعدين العملات المشفرة مستوى متوسط ​​إلى عالٍ من الفهم التقني.

لعمليات التعدين ، مطلوب معدات عالية التقنية.

قد تحصل على معرفة تقنية متوسطة من خلال مشاهدة مقاطع الفيديو والشروحات من متخصصي تعدين البيتكوين. المعدات التقنية ضرورية ، ولكن كما ذكرنا سابقًا ، لا يحتاج تعدين Dogecoin إلى معدات تقنية قوية.

التسجيل في أحد مواقع التعدين الشهرية ، مثل التجزئة الرائعة ، وتثبيت برنامج تعدين Dogecoin كلاهما مطلوبان للتعدين.

ستحتاج إلى محفظة للعملات المشفرة ، والتي قد تحصل عليها بالتسجيل في موقع آخر متخصص في هذا المجال.

لا تقلق بشأن عمليات إنشاء محفظة أو البدء في التعدين ، كما قلت سابقًا ، من السهل الحصول عليها عبر الإنترنت.

توفر معظم مواقع التعدين ميزة تسمح لك بتقييم أداء جهازك في تعدين الأموال التي ترغب في تعدينها بالإضافة إلى الأرباح المتوقعة.

تكلفة الطاقة التي ستحتاجها للتعدين هي نقطة أخيرة يجب مراعاتها عندما يتعلق الأمر بتعدين البيتكوين. نظرًا لأن وحدات معالجة الرسومات تعمل بوتيرة أسرع مما تفعله في الأنشطة الأخرى ، فإن تعدين العملات المشفرة يتم تشغيله بشكل أساسي بواسطة الطاقة.

من أجل تحديد صافي الربح من عملية التعدين ، ستحتاج إلى حساب السعر لكل كيلو واط من الطاقة الذي تدفعه لحساب نفقات التعدين.

  • 2. قم بالشراء.

إن أبسط وأسرع طريقة للحصول على العملات المشفرة هي شرائها من مواقع تبادل العملات المشفرة. يمكن الوثوق بالمواقع المدرجة في القسم الخاص بالاستثمار في Dogecoin عندما يتعلق الأمر بشراء هذه العملة المشفرة بأمان.

بشكل عام ، يتطلب شراء العملات الرقمية قدرًا كبيرًا من البحث والتفكير ، فلماذا لا تشتري عملة محفوفة بالمخاطر مثل Dogecoin؟

لا ينبغي شراء هذه الأموال بشكل عشوائي ، ولا يتم اقتراحها للقادمين الجدد إلى عالم العملات المشفرة.

خاتمة.

لقد حاولنا تقديم جميع المعلومات حول عملة دوجكوين المشفرة التي قد تهمك في هذا المنشور.

هذه العملة ، من وجهة نظري ، لديها القدرة على أن تصبح واحدة من أهم العملات الرقمية في المستقبل شريطة أن يتم تطويرها وتجنب أصحابها الأنشطة المشكوك فيها من أجل تعزيز قيمتها.

هل تعتقد أن Dogecoin ، مثل Ethereum أو Bitcoin ، ستصبح عملة رقمية ذات قيمة؟ هل ساعدك هذا المقال في تكوين رأي حول هذه العملة؟ اترك أفكارك حول هذه العملة في قسم التعليقات، موقع مبسط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد