الربح من البرمجة عن طريق اليوتيوب 2022

الربح من البرمجة عن طريق اليوتيوب ,تعد البرمجة الآن واحدة من أكثر التخصصات المطلوبة في سوق العمل ، وبالتالي يبحث العديد من الأفراد عن طرق لدراسة البرمجة عبر الإنترنت بشكل عام.

الربح من البرمجة عن طريق اليوتيوب
الربح من البرمجة عن طريق اليوتيوب

نظرًا لأن YouTube هو أحد أكثر المنصات التعليمية المجانية شيوعًا ، يستخدمه العديد من الأشخاص لاكتساب مهارات جديدة ، فإن امتلاك قناة على YouTube يعد طريقة رائعة لكسب المال من البرمجة.

إن الاستفادة من البرمجة على YouTube هو كل ما يتعلق بمشاركة التجارب والخبرات ؛ سواء في عملية تعلم البرمجة ، أو في كيفية تطبيق طرق البرمجة وتطبيقاتها المختلفة من خلال فيديوهات اليوتيوب ، ومن ثم الاستفادة إما بشكل مباشر من الإعلانات أو بشكل غير مباشر من خلال الترويج لمعلومات وخدمات المبرمج على قناته.

هذا ما سنتناوله بالتفصيل في مقال اليوم باستخدام العناصر التالية:

  • للمبتدئين هذه مقدمة أساسية ومختصرة عن البرمجة وكيفية الاستفادة منها.
  • لماذا أدافع عن هذه الإستراتيجية للربح ، خاصة للمبرمجين الجدد في هذا المجال؟
  • ما نوع مواد البرمجة التي يمكنك توفيرها لكسب عيش لائق؟
  • هناك سبع طرق مختلفة للاستفادة من محتوى YouTube ، بشكل مباشر وغير مباشر.
  • كيفية إنشاء قناة يوتيوب احترافية.
  • نصائح عملية حول كيفية كسب المال من البرمجة على YouTube في أقرب وقت ممكن.

بينما نناقش ربح البرمجة في هذا المنشور ، ستجدني أتناول العديد من المشكلات التي قد تكون في ذهنك ، مثل:

  • هل من الضروري أن أكون خبيرًا في لغة برمجة معينة أو مادة معينة لبدء جني الأموال من البرمجة على YouTube؟ هل يمكنني أن أبدأ كمبتدئ كامل؟
  • هل من الضروري أن أتقن اللغة الإنجليزية لتشغيل قناة يوتيوب ناجحة؟
  • هل من الضروري أن أمتلك معدات وأدوات احترافية لكي أبدأ على YouTube؟
  • ما هو معدل ربح قناتي الجديدة على YouTube؟

ستجد حلولًا مقبولة لكل هذه الاهتمامات وأكثر في السطور ، وسأشارك معك بعض الميزات من تجربتي الخاصة ، حيث إن شخصيتي المتواضعة هي مبرمج يتعلم معرفة جديدة كل يوم من مصادر عديدة.

لهذا السبب أوصيك بقراءة هذا المنشور جيدًا من أجل تحقيق أقصى استفادة منه ؛ سأزودك أيضًا بعدد من الأدوات والوصلات التي ستساعدك بلا شك في رحلتك.

هل نحن متفقون؟ لنبدأ بأول شيء!

الربح من البرمجة عن طريق اليوتيوب.

إذا كنت جديدًا في البرمجة ولم تبدأ مغامرتك التعليمية بعد ، أو إذا كان لديك بعض الخبرة في البرمجة وترغب في معرفة المزيد حول كيفية البدء والتعلم وتنمية نفسك وقدراتك ، فأوصيك بدراسة ما يلي .

هذه الصفحة جزء من مجموعة واسعة ومتنامية باستمرار من الأدلة والشروحات والمقالات حول البرمجة وتكنولوجيا المعلومات ، والتي نريد من خلالها تقديم جميع المعلومات والموارد حول البرمجة لقرائنا في جميع المجالات.

أقترح الموارد التالية إذا لم تكن قد اخترت موضوعًا بعد أو تريد معرفة المزيد عن البرمجة بشكل عام:

  • ما هي الأنواع المختلفة لعلوم الكمبيوتر: دليل تفصيلي لكل ما تحتاج لمعرفته حول علوم الكمبيوتر.
  • ما هي البرمجة؟ شرح أساسي وعملي للبرمجة ، بالإضافة إلى المصطلحات الأكثر أهمية التي يجب أن تكون على دراية بها.
  • أشهر لغات البرمجة: نظرة عامة على لغات البرمجة الأكثر أهمية والأكثر استخدامًا ، بالإضافة إلى تطبيقاتها.

بالإضافة إلى الأدلة والموارد الأخرى المتعلقة بالبرمجة ، والتي سيتم تناولها لاحقًا في هذا الدليل.

فيما يتعلق بجني الأموال من البرمجة بشكل عام ، فإن هذه المقالة هي مجرد فصل واحد من كتاب أكبر بعنوان “15 طريقة لكسب المال من البرمجة” ، والذي يعد بمثابة خارطة طريق لهذا الموضوع.

لهذا السبب أوصيك بقراءة الدليل الرئيسي أولاً لاكتساب معرفة واسعة بمسألة الربح من البرمجة ، ثم العودة هنا.

ولكن إذا كنت قد فعلت ذلك وأردت أن تتعلم كل ما يمكن معرفته حول الاستفادة من البرمجة على YouTube ، فسنغطي كل ما تحتاج إلى معرفته عندما نتطرق إلى كل الأشياء التي أوجزتها من قبل.

سنبدأ بمناقشة جودة مواد البرمجة التي يمكنك تقديمها على YouTube.

ما نوع مواد YouTube التي يمكنك استخدامها لكسب المال من البرمجة؟

إذا نظرت إلى دليل “أفضل قنوات YouTube لتعلم البرمجة” الذي أصدرناه للتو ، أو إذا كنت تشاهد بانتظام عدة قنوات برمجة على YouTube ، فستلاحظ بعض أنماط الفيديو ، بغض النظر عن لغة مقاطع الفيديو (العربية أو الإنجليزية) ) أو تخصص القناة.

ستجد على YouTube أن هناك حوالي خمسة أنواع مختلفة من محتوى البرمجة:

1. الدورات التعليمية: الأفلام التي تدرس لغة البرمجة أو التكنولوجيا بالتفصيل (مثل دورات تطوير الويب على قناة Zero Academy الشهيرة).

2. تفسيرات عملية: أفلام تدرس أداة معينة (مثل برنامج VScode) أو موضوع برمجة معين (مثل انتقالات CSS).

3. مشاركة الخبرات ورحلة التعلم: مقاطع الفيديو التي يناقش فيها مبرمج رحلته أو تجربتها ، بالإضافة إلى ظروفه الاجتماعية والاقتصادية والموارد التي يستخدمها لدراسة البرمجة (ستجد العديد من مقاطع الفيديو من هذا النوع على YouTube ).

4. تطبيقات عملية: مقاطع فيديو توضح تطبيقات العالم الحقيقي للغة أو تقنية برمجة (على سبيل المثال ، كيفية إنشاء برنامج يستجيب تلقائيًا لرسائل WhatsApp باستخدام Python – بالمناسبة ، كان هذا أحد المشاريع الأولى التي أكملتها عند التعلم هذه اللغة الرائعة؟).

5. نصائح وإرشادات: مقاطع فيديو تقدم نصائح وإرشادات أساسية حول تعلم البرمجة أو استخدام إحدى لغاتها أو أدواتها العديدة (على سبيل المثال ، 5 تقنيات جافا سكريبت لا تعرفها).

كل هذه الأفلام مشهورة حقًا ، وستندهش عندما تسمع أن الفئة الثالثة ، “مشاركة الخبرات ورحلة التعلم” ، هي الأكثر شيوعًا.

يرغب العديد من المبتدئين في رؤية تجارب الآخرين ، ورؤية شخص نجح أمامهم على أنه دافع لخوض التجربة بأنفسهم ، والشعور بأن هناك آخرين يمرون بنفس المعاناة والصعوبات التي يمرون بها حتى لا يفعلوا ذلك. يشعر بالوحدة ويمكن أن يستفيد من تجربته.

باختصار ، هذا يعني أن الجميع ، بغض النظر عن قدرة البرمجة ، قد يستفيدون من امتلاك قناة على YouTube ، حتى لو كانت معرفتهم البرمجية الوحيدة هي HTML و CSS.

بالمناسبة ، إذا كنت مهتمًا بتعلم أساسيات برمجة الويب ، فإنني أوصي بقراءة “كيفية تعلم لغات تطوير الويب الأساسية”.

تذكر أنه بغض النظر عن مقدار خبرتك أو خبرتك ، هناك مجموعة فرعية من مشاهدي YouTube يرغبون في معرفة كيفية الوصول إلى نفس المستوى الذي تتمتع به.

بعد تحديد جودة المواد التي يمكنك تقديمها للاستفادة من برمجة YouTube … لنبدأ بمناقشة أهمية ومزايا نهج الربح هذا ، والتي لا يعرفها الكثير من الناس!

المزايا التي تأتي مع وجود قناة يوتيوب للمبرمج.

هناك العديد من الأسباب التي تجعلني أحثك ​​على استخدام منصة YouTube ، ليس فقط من أجل المال ؛ على الرغم من أن توليد الأموال أمر جيد ورائع ومهم لكثير من الناس ، إلا أن هناك العديد من الأسباب الأخرى.

ومع ذلك ، هناك مزايا إضافية لامتلاك قناة على YouTube تناقش برامج هي ، في نظري ، أكثر أهمية من المال ، مثل:

1. مساعدتك في الفهم والتعلم

أنا متأكد من أنك سمعت المثل القديم القائل “إذا لم تتمكن من شرح ذلك لطفل يبلغ من العمر 5 سنوات ، فأنت لا تفهمه بشكل صحيح” ، وأن إحدى أعظم طرق التعلم هي توصيل ما لقد تعلمت للآخرين.

عندما تشرح ما تعلمته عن البرمجة على قناتك على YouTube ، فهذا يساعد على تعميق فهمك وإجبارك على إعادة كتابة ما تعلمته حتى تصبح أكثر كفاءة في ذلك ، وهي ميزة كبيرة.

2. تفترض المساءلة

كثير من الأشخاص الذين يرغبون في تعلم البرمجة في الوقت الحاضر يفعلون ذلك دون الذهاب إلى الجامعة ويعتمدون بدلاً من ذلك على الدراسة الذاتية ، وهو أمر يمثل تحديًا ويتطلب صبرًا وثباتًا.

تصبح أكثر مسؤولية ولديك حافزًا أكبر للدراسة بانضباط للوفاء بالتزاماتك أمام الآخرين عندما تشارك ما تعلمته مع الآخرين وتطلعهم على أهدافك وطموحاتك.

3. سوف تتعلم كيفية تحديد الأهداف لنفسك.

يطلب العديد من المشتركين في قنوات YouTube المتعلقة بالبرمجة من مالكي القنوات توضيح العبارات الرئيسية أو اختبار تقنية أو أداة جديدة. سيشجعك هذا على الاستمرار في تحدي نفسك وتحسين مواهبك.

4. شارك معارفك وخبراتك مع الآخرين.

ستحصل على الكثير من التعليقات والمشاركة إذا شاركت ما تعلمته أو كيف تدرسه مع مشتركي YouTube. سوف تكتشف شخصًا يمكنه تقديم المشورة لك ، أو مشاركة تجاربه معك ، أو الإشارة إلى حقائق ربما لم تفكر فيها ، وهي أيضًا ميزة كبيرة.

5. الشعور بالسعادة والفخر بنفسك لمساعدة الآخرين

عندما يقول أحد متابعيك ، “شكرًا لك ، لقد ساعدتني وأثرت على حياتي العملية” ، فأنت تعلم أنك فعلت شيئًا جيدًا. سيكون لديك إحساس جميل سيشجعك ، ومجهودك على قناة اليوتيوب سيفيد الآخرين.

سوف تحصل على مزايا أخرى في المستقبل ، مثل:

أ / إنشاء محفظة قوية: ستعمل قناتك على YouTube كمعرض أعمال لك ، مما يسمح لك بإظهار مهاراتك وخبراتك ومعرفتك في البرمجة للجميع.

ب / توسيع شبكة معارفك: ستساعدك قناة YouTube على مقابلة أشخاص آخرين يشاركونك اهتماماتك ، مما يتيح لك التعاون أو العمل معًا في المستقبل.

أ / زيادة فرصك في الربح من العمل الحر: من أهم طرق الربح من البرمجة الربح من العمل المجاني ، وستساعدك قناتك على اليوتيوب بشكل غير مباشر في الترويج لنفسك وما يمكنك القيام به ، والعديد من مشاهدي مقاطع الفيديو الخاصة بك سوف يتصل بك لطلب المساعدة المهنية.

إذا كنت مهتمًا بهذا الموضوع ، فيمكنك استخدام قناتك على YouTube للتسويق المباشر لشركتك المجانية.

لكل هذه الأسباب وأكثر ، يجد العديد من المبرمجين ، بغض النظر عن مستوى مهارتهم أو خبرتهم ، أن الاستفادة من البرمجة عبر YouTube هو بديل جيد.

بعد أن تعرفت على جودة المحتوى ومزايا وجود قناة على YouTube مرتبطة بالبرمجة … دعنا نلقي نظرة فاحصة على كيفية استفادة المبرمجين من YouTube.

7 طرق لكسب المال على اليوتيوب عن طريق البرمجة.

هناك العديد من الطرق المباشرة وغير المباشرة للاستفادة من البرمجة على YouTube ؛ سأريكم أفضل سبع تقنيات وأكثرها شيوعًا ، جنبًا إلى جنب مع بعض التفاصيل والملاحظات الهامة:

1. كسب المال من خلال إعلانات Adsense

يتم تحديد جميع الإعلانات التي تراها قبل وأثناء وبعد مقاطع فيديو YouTube وعرضها على القنوات نفسها بواسطة منصة YouTube ، بحيث تشارك جزءًا من الإيرادات مع مالكي القناة.

هذا هو مخطط الربح من AdSense ليوتيوب ، والذي يجوز لأي مالك قناة على YouTube تطبيقه بعد استيفاء معايير معينة ، مثل “عدد محدد من المشاهدات – عدد محدد من المشتركين”.

لا تقلق ، سأزودك بكل ما تحتاجه لبدء استخدام هذا البرنامج:

أولاً ، إليك برنامج تعليمي مفصل لكسب المال على YouTube ، والذي يحتوي بشكل أساسي على كل ما تحتاجه للبدء.

ثانيًا ، إليك مقدمة تفصيلية لبرنامج Google Adsense ، بما في ذلك كيفية عمله وكل ما تريد معرفته.

ثالثًا ، إليك برنامج تعليمي بعنوان “ما هو معدل الربح من YouTube” ، والذي يوضح كيفية حساب أرباح Google Adsense على قنوات YouTube بالتفصيل.

رابعًا ، إليك رابط دليل “Terms of Profit from YouTube” الذي يحتوي على وصف كامل للمتطلبات التي يجب استيفائها لبدء جني الأموال على YouTube.

2. الاستفادة من فرص الرعاية

“هذا الفيديو برعاية …” ، أعتقد أنك سمعت. تتضمن العديد من مقاطع فيديو YouTube ، سواء في مجال البرمجة أو غيرها ، هذه المعلومات.

عندما يكون لديك عدد كبير من المتابعين ومقاطع الفيديو الخاصة بك تتمتع بمعدل مشاهدة مرتفع ، فقد تقوم العديد من الشركات بالاتصال بك لبيع سلعها وخدماتها مقابل رسوم.

ستصل إليك هذه العروض تلقائيًا بمرور الوقت ، ويمكنك أن تطلب من أي شركة أو خدمة تستخدمها كثيرًا لرعاية أجزاء من أفلامك ، لا سيما لأنك تقوم بالترويج المستمر لخدماتها.

هذه الإستراتيجية مربحة للغاية ، لكن لا ينبغي استخدامها في بداية حياتك المهنية على YouTube ؛ ستحتاج إلى بعض الوقت لإنشاء أساس من المتابعين والمشاهدين قبل أن تتمكن من كسب المال منه.

3. كسب المال باستخدام التسويق بالعمولة

من أفضل الطرق للاستفادة من الإنترنت بشكل عام التسويق بالعمولة. كل ما عليك فعله هو الارتباط بعناصر وخدمات معينة في وصف أفلامك للإعلان عنها.

يُشار إلى هذه الروابط باسم “الروابط التابعة” ، وإذا نقر شخص ما عليها واشترى منتجًا أو خدمة ، فستحصل على عمولة.

إذا انتقلت إلى أي فيديو متعلق بالبرمجة على YouTube حاليًا واكتشفت صاحب القناة يتحدث عن “شركة مضيفة – دورة – احجز – برنامج معين” وقمت بالنقر فوق أي رابط لهذه الأشياء في الوصف ، فستجد دائمًا تقريبًا الارتباط التابع.

إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن هذه التقنية لكسب المال ، فإنني أوصي بقراءة كتيب “التسويق بالعمولة” ، والذي سيعلمك كل ما تحتاج لمعرفته حول هذا القطاع.

عندما يتعلق الأمر بالعثور على برامج وأدوات للتسويق بالعمولة للإعلان ، فكل ما عليك فعله هو إلقاء نظرة على مواقع الويب الخاصة بالخدمات والمنتجات التي تستخدمها. سترى أسماء مثل (Affiliate program – Referral program) والتي تخبرك بكل ما تحتاج لمعرفته حول الترويج لأي خدمة.

يعد الربح من التسويق بالعمولة في مجال البرمجة أمرًا غير معتاد بشكل خاص من حيث أنك تعلن عن خدمات وسلع رقمية ، وتوفر معظم هذه العناصر معدل عمولة مرتفعًا يصل إلى 50٪.

على سبيل المثال ، تقدم شركة استضافة للخوادم ، والتي يستخدمها العديد من المبرمجين – والتي أعتمد عليها بنفسي – رسومًا بنسبة 50٪ على كل عميل جديد يتم جلبه بواسطة جهة تسويق تابعة.

إذا كنت جادًا في جني الأموال من برمجة YouTube ، فستتمكن من تحديد موقع هذه الشركة وغيرها بنفسك.

راجع أيضًا: كيفية كسب المال كشركة تابعة على YouTube (دليل شامل)

4. كسب المال عن طريق تسويق موقع الويب الخاص بك.

إذا كان لديك موقع ويب يعمل كمدونة أو خدمة أو أداة ، فيمكنك تسويقه على YouTube وبالتالي تعزيز دخلك.

على سبيل المثال ، إذا قمت بإنشاء مدونة واستثمرتها من خلال الإعلانات ، فيمكنك الترويج لها على YouTube ، مما يؤدي إلى زيادة حركة المرور وبالتالي الإيرادات.

انظر أيضًا: كيفية كسب المال من المواقع

5. كسب المال عن طريق بيع العناصر الرقمية.

يعد بيع السلع الرقمية أحد أكثر الطرق شيوعًا للربح من برمجة YouTube في الوقت الحالي ، لا سيما بالنظر إلى ارتفاع الطلب على هذه العناصر.

قد تشمل هذه السلع الرقمية:

الدورات والكتب الالكترونية

قوالب البرامج الجاهزة للاستخدام.

(الإضافات – البرامج النصية) والوظائف الإضافية وتطبيقات البرامج الأخرى.

أعتقد أنك على دراية بهذه الأشياء ، لأن معظم مالكي قنوات برمجة YouTube يقدمون دورات وكتبًا لمشتركيهم.

للاستفادة من هذه الإستراتيجية ، ستحتاج إلى بعض الخبرة والفهم والإلمام بمتطلبات السوق. لا تقلق. ستلتقط كل هذا بمرور الوقت ، وإذا كنت خبيرًا بالفعل ، فلا أريدك أن تنتظر.

عندما تصل إلى 10000 متابع ، أوصيك بالبدء في إنشاء هذه السلع الرقمية والإعلان عنها على الفور.

6. كسب المال عن طريق الإعلان عن خدمات التوظيف الخاص بك.

إذا كنت مهتمًا بالعمل الحر وترغب في البدء ، سواء من خلال التحدث مباشرة مع أصحاب العمل أو العمل على أكثر منصات العمل المستقل شهرة ، فقد ذكرت هذا الخيار من قبل عندما تحدثت عن مزايا وجود قناة على YouTube فيما يتعلق بالبرمجة.

يجب أن تدرك أن قناة YouTube ستساعدك في الترويج لخدماتك ومنتجاتك ؛ سيسمح لأي شخص بالتعرف عليك وعن شخصيتك ، بالإضافة إلى اتساع خبرتك ومهاراتك ، مما سيساعد على كسر الحواجز بينك وبين العملاء وبناء الثقة بسهولة أكبر.

انظر أيضًا العمل المستقل: دليل كامل ومتعمق من الألف إلى الياء.

7. كسب المال عن طريق التبرع.

تعتمد العديد من قنوات YouTube على فكرة العطاء أو المساعدة المباشرة لمزود المحتوى ؛ على سبيل المثال ، لا تعتمد قناة Freecodecamp المعروفة على الربح بأي شكل من الأشكال ، بما في ذلك الإعلانات ، وتعتمد فقط على دعم المشتركين فيها.

في العالم العربي ، هناك قناة Zero Academy المعروفة ، إلى جانب قنوات أخرى ، تعتمد على موقع Patreon الشهير لجمع الأموال من معجبيها.

قد يكون هذا الدعم أقل من 5 دولارات أو 10 دولارات شهريًا ، ويشجع بعض الأشخاص معجبيهم على العطاء من خلال تقديم معلومات فريدة (مثل نشر بعض مقاطع الفيديو الخاصة على منصة Patreon أو إعطاء ملفات التعليمات البرمجية المستخدمة في مقاطع الفيديو).

يختار العديد من مبرمجي YouTube التبرع بكل ما لديهم مجانًا ، ويقبلون التبرعات فقط من أولئك القادرين ماليًا أو الذين يقدرون المعرفة والإرشادات التي يقدمونها.

إذا اكتسبت عاطفة وامتنان معجبيك ، فقد توفر لك هذه الاستراتيجية دخلاً ثابتًا وثابتًا.

الآن دعنا ننتقل إلى جوهر هذا المنشور ، حيث سأوضح لك كيفية إنتاج مقطع فيديو قوي على YouTube وكيفية تعديل قناتك حتى تتمكن من الوصول إلى أهدافك في أقرب وقت ممكن.

كيفية كسب المال من البرمجة بامتلاك قناة يوتيوب عالية الجودة

يعتقد بعض الناس أن نشر الأفلام يتطلب معدات وأدوات باهظة الثمن ، على الرغم من حقيقة أن العديد من مقاطع الفيديو البرمجية تحتاج فقط إلى ميكروفون لائق وتطبيق تسجيل شاشة الكمبيوتر.

ليس من الضروري بالنسبة لك تقديم مواد من خلال تصوير نفسك ؛ في الواقع ، كما قلت سابقًا ، معظم مقاطع فيديو البرمجة على YouTube هي تفسيرات ، وكل ما عليك فعله هو تسجيل الشاشة لوصف الإجراءات التي تقوم بها.

لا أريدك أن تقلق ؛ إنه أسهل مما تعتقد ، ولدينا أكاديمية كاملة من الأوراق والتفسيرات لإرشادك خلال العملية.

ستجد كل ما تحتاجه في الأدلة التالية:

كيفية بدء قناة على YouTube وإدارتها بشكل احترافي: دليل خطوة بخطوة.

إرشادات خطوة بخطوة لعمل فيديو احترافي: ستجد هنا كل المعارف والأدوات التي ستحتاجها لإنشاء فيلم احترافي.

YouTube SEO: برنامج تعليمي خطوة بخطوة يعلمك كيفية تحسين مقاطع الفيديو للبحث.

كيفية الترويج لقناتك على YouTube: دليل خطوة بخطوة للترويج لقناتك على YouTube وزيادة المشاهدات حتى تتمكن من البدء في جني الأموال في أقرب وقت ممكن.

أعتقد أن لديك الآن كل ما تحتاجه لبدء الاستفادة من برمجة YouTube الآن ، وليس غدًا.

يعد استخدام YouTube لكسب المال كمبرمج فكرة جيدة.

أخيرًا ، أود أن أقدم لك مجموعة من الاقتراحات والقواعد لمساعدتك على كسب المال من برمجة YouTube في أقرب وقت ممكن وبأقل قدر ممكن من العمل مع الحفاظ على الاتساق.

1. تلخيص المعلومات: إن أبسط الأفلام التي يتم إنتاجها هي تلك التي تلخص فيها مجموعة من المعلومات ، مثل (أهم مكتبات لغة Python في مجال علم البيانات) ، وهي المعلومات التي ربما تكون قد بحثت عنها أو تبحث عنها تبحث الآن … فلماذا لا تحصل على عصفورين بسعر واحد ؟!

2. سجل جميع مشاريعك: حاول التحدث بصوت عالٍ أثناء عملك ؛ سيساعدك هذا في التعود بسرعة على إنشاء مقاطع فيديو والتحدث مع الآخرين من خلال الفيديو.

3. قم بتأليف نص قصير: قبل تصوير الفيديو ، أنصحك بكتابة النص الذي ستقوله في الفيديو ومراجعته مرة أو مرتين. لست بحاجة إلى كتابة نص كلمة بكلمة. قبل البدء في تصوير الفيديو ، اكتب قائمة بالنقاط والموضوعات التي تريد مناقشتها.

4. لا تغير من شخصيتك: على الرغم من أنني قد أثارت اهتمامك وشجعتك على بدء هذه العملية ، فإن النصيحة الأكثر أهمية التي يمكنني تقديمها لك الآن هي أن تكون صادقًا مع نفسك.

لا يتعين عليك تقديم المعلومات بنفس طريقة عرض أي قناة أخرى تشاهدها ؛ سواء كنت لا تتكلم كثيرا أو خجولة .. لا فرق. المهم أن تحب ما تفعله وترغب في الاستفادة منه.

5. كن صادقًا: لا تبالغ أبدًا في درجة خبرتك أو معرفتك ؛ سوف يمنحك هذا احترام متابعيك ، وسوف يثقون بك بشكل أسرع.

6. رتب وقتك: إذا كان تشغيل قناة على YouTube أمرًا ثانويًا بالنسبة لك ، فقد تكون طالبًا أو لديك وظيفة ، لذلك حاول تنظيم وقتك بعناية حتى لا يتعارض مع أي من أنشطتك الأخرى.

7. التزم بجدول نشر ثابت: إن عدد الأفلام التي تنتجها أقل أهمية من مدى اتساقك. على سبيل المثال ، حاول جاهداً إصدار مقطع فيديو كل أسبوع ، ومع مرور الوقت واكتساب الخبرة ، يمكنك رفع هذه الوتيرة إذا كانت خطتك الأسبوعية تسمح بذلك.

خاتمة

البرمجة عالم رائع ورائع. إنها أكثر من مجرد مهنة أو مهنة أو طريقة لكسب المال ؛ إنه أسلوب حياة كامل يسمح لك بالنمو كشخص.

استفد من البرمجة قدر الإمكان في جميع جوانب حياتك ، ولا شك أنك ستتمكن من الاعتماد على الربح من البرمجة عبر YouTube ، أو بعض الطرق الأخرى التي ذكرتها سابقًا ، لكسب دخل جيد سيساعدك في حياتك ، بغض النظر عن ظروفك الاقتصادية أو الاجتماعية.

إذا كان لديك أي أسئلة أو استفسارات ، يرجى التعبير عنها في التعليقات …. أتمنى لك التوفيق وأتمنى رؤيتك قريبًا!

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.

I agree to these terms.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد